منتدى المصريين

مرحبا بكل السادة الزوار والأعضاء معكم وبكم ومن أجلكم انشأنا هذا المنتدى ولذلك يتوجب عليكم التسجيل

ستجد فى هذا المنتدى كل ماهو جديد فى عالم الاخبار المحلية والعالمية واحدث التقنيات فى شتى المجالات كمبيوتر وانترنت وكمان تصاميم وجرافكس وستجد ملتقى لطلبة كلية حقوق

المواضيع الأخيرة

» احمد شفيق بطنامل
الإثنين مايو 14, 2012 3:35 am من طرف Admin

» كيف اخشع فى الصلاة
الخميس أبريل 26, 2012 3:29 am من طرف Admin

» مائة سؤال في النصرانية ليس لها إجابة
الخميس أبريل 26, 2012 3:27 am من طرف Admin

» وسائل الشيطان في غواية الإنسان
الخميس أبريل 26, 2012 3:25 am من طرف Admin

» محاضرة الشيخ أبي إسحاق الحويني بمدينة أسيوط مفرغة
الخميس أبريل 26, 2012 3:23 am من طرف Admin

» أعمال وأقوال تدخلك الجنة بمشيئة الله
الخميس أبريل 26, 2012 3:20 am من طرف Admin

» عــلاج السحــر
الخميس أبريل 26, 2012 3:19 am من طرف Admin

» 50 حديثاً في فضـائل الأعمـال
الخميس أبريل 26, 2012 3:18 am من طرف Admin

» عالج نفسك بالرقية الشرعية
الخميس أبريل 26, 2012 3:16 am من طرف Admin

التبادل الاعلاني


    الجن والشياطين

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 199
    تاريخ التسجيل : 22/10/2010

    الجن والشياطين

    مُساهمة  Admin في السبت مارس 10, 2012 1:28 am

    [center]الجن
    تعريف الجن
    هو ما أختفى وأستتر عن العين المجرده .

    خلق الجن
    قال الله تعالى: (والجان خلقناه من قبل من نار السموم) سورة الحجر أيه 27
    وقال تعالى: (وخلق الجان من مارج من نار) سورة الرحمن آيه رقم 14 يتضح من الآيتين السابقتين أن الجن مخلوق من نار السموم وهى المارج أى الجزء الأزرق الملون من أى نار مشتعله والذى يعتبر أصفاها وأشدها حراره وكما هو معروف أن النار لا تشتعل إلا بوجود الهواء ومن هذا نستخلص أن الجن مخلوق من نار وهواء فى أصل خلقه وتكوينه فهو المخلوق من نار وهواء وروح .

    أنواع الجن
    الجن إسم جنس يندرج تحته أنواع كثيره منها :
    الشيطان - المارد - العفريت - القرين أم الصبيان وغيرهم من المخلوقات العجيبه.
    والشيطان هو الذى كفر من الجن .
    والمارد هو الذى تمرد بالحرب والعصيان على الله وعلى المؤمنين .
    والعفريت هو الحكيم الماه من الجن .
    والقرين هو الذة يقترن بالإنسان من الجن ويصحبه ولا يفارقه إلى أن يموت .
    أم الصبيان هى التى تضر الأطفال والحوامل .

    قدرات الجن
    خلق الله الجن من مارج من نار هو الشعله الزرقاء التى تتولد من الماده المتلهبة بعد أن تتأجج بقوة الإستعمال تم تطور هذا الخلق إلى أن أصبح جسما أثيريا غير متطور والماده الأثيريه تملأ الكون وهى أخف من الهواء بدرجه كبيرة جدا وتتخلل المواد الكثيفه ولا تمنعها الحواجز والأبعاد المتناهية فالجن من مادة الأثير ولهم السيطره على نفس الأثير فى الحركة والجولات والسرعه والتشكيل لأنهم أرواح عاقلة وحركات الجن سريعه لقربهم من الحالة الروحانية لأنهم جسم شفاف لا تحجبه الماده .
    وعلى ذلك فالجن من أصل خلقه له القدره على التشكيل كما يشاء بأى شئ يروقه (أو عند التشكيل يصبح فى قوة المتشكل به) وهذه القدره قد أبتلاه الله بها حتى يرى ما هو فاعل بها .
    أن الغيب الكونى المحيط بحياة الإنسان يجوز أن يعلمه الجن والأنس على السواء وذلك مثل أن يفقد أحد الناس شئ فيجوز للجن أن يعرف هذا الشئ المفقود وفى أى مكان هو ومن الذى أخذه وذلك لأن الشئ المفقود هو غيب بالنسبه لمن أفتقده ومعروف تماما لمن أخذه وتصرف فيه ومن هنا كانت مهمة الجن البحث عن هذا الشئ بحركته السريعه الخاطفه وأن يستعين بأخوانه من الجن الموجودين فى أماكن هذه الحادثه ثم يخبر صاحبه من الأنس الذى أستخدمه فى تلك المهمه ويمكن للجن أيضا أن يأتى بهذا الشئ مادام موجودا فى مكان ما كما قال لسيدنا سليمان (قال عفريت من الجن أنا أتيك به قبل أن تقوم من مقامك) ولكن الجن لا يستطيع أن يعلم غيب القدر أوغيب ما فى النفس أوالضمير إلا إذا كان من الصالحين المؤمنين الذين أطلعهم الله على أسرار القدر الألهى .
    وسر تصريف القدره العجيبة وهذا الغيب يستوى فيه الإنسان الصالح مع الجن الصالح ولا يستطيع أن يستخدمه أحد فى كشف هذه الأسرار الألهية لأن العقد قد أخذه الله عليهم بكتمانها كالأنسان تماما .
    كما يستطيع الجن أن يعرف ما فى البيت من مال ومتاع أومصوغات أوطعام لأن ذلك كله يمكن أن يأتى به الجن فى الحال وكذلك يمكن أن يخبر الجن بالأحداث التى وقعت فى بلاد بعيده بمجرد وقوعها وذلك لسرعة حركته الغريبه وهى طاقه وقدره قد أعطاها الله له " فسبحان ذى القدره والقوه الذى بيده الملك والملكوت " .

    مساكن الجن
    الأماكن التى يسكنها الجن هى الصحارى والقفار والبرك والمستنقعات والبحار والجبال والمساكن المهجوره الى تركها أصحابها زمنا طويلا والجبانات والسراديب والمغارت وكل مكان لم يعمره الإنسان .
    كما أن الجن قد يعيش مع الناس فى بيوتهم وأن هذا الجن الذى يعيش مع الناس فى منازلهم هو الجن الكافر أوالمسلم العاصى لأن المؤمن الصادق منهم ملتزم بآداب الإسلام ولا ينتهك حرمه أحد من الناس ولا يعتدى عليهم ولا يطلع على عوارتهم ونحن نعلم جميعا أن البيوت كلها عورات .
    وأخرج البهقى فى شعب الإيمان عن ثابت قال " بلغنا أن أبليس قال: يارب أنك خلقت آدم وجعلت له بينى وبينه عداوة فسلطنى عليه فقال الله تعالى: صدورهم مساكن لك " .

    طعام الجن
    الجن يأكل ويشرب كما أخبر الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ما معناه " أن الله يكسو العظام لحما كما كان لبعض الجن وأنه يحرم على المسلم الإستنجاء بالروث والعظام لأنها طعام الجن .
    وكذلك الشيطان يأكل ويشرب مع الإنسان الذى لا يسمى الله فى طعامه وشرابه
    والشيطان هو الجن الكافر .

    عدد الجن
    أن أعداد الجن تزيد أضعافا مضاعفه عن عدد البشر وذلك لأن الجن خلقوا وعاشوا على الأرض قبل البشر بمئات السنين وقد قال عبد الله بن عمرو : أن الله جزء الأنس والجن عشرة أجزاء تسعة منهم الجن والإنس جزء واحد فلا يولد من الإنس ولد إلا ولد من الجن تسعه وكما أخرج البيهقى فى (شعب الإيمان) عن ثابت قال: بلغنا أن أبليس قال: يارب خلفت آدم وجعلت بينى وبينه عداوة فسلطنى عليه قال: صدورهم مسكن لك قال: رب زدنى قال لا يولد لآدم ولد إلا ولد لك عشره قال رب زدنى قال: أجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم فى الأموال والأولاد .

    لغة الجن
    لقد تعلم الجن اللغات التى يتكلم بها الإنسان ليستطيعوا أن يتحدثوا بها مع من يريدون وبطبيعة الحال تكون الكتابه مثل الكلام إلا أنه لوحظ أنهم يفتقرون إلى الإجاده فى الكلام والكتابة بخلاف الإنسان لأنها ليست لغاتهم الأصليه .

    زواج الجن
    من الثابت أن الجن يتزاوجون فيما بينهم وينتج من زواجهم ذريه وأن عالم الجن لهم رجال من جنسهم وكذلك نساء من جنسهم ولهم فروج للذكوره وفروج للأنوثه تتناسب مع كيفية خلقهم وطبيعتهم مثل باقى الكائنات الحيه الى خلقها الله وجعل من بينها ذكورا وأناثا .

    ديانة الجن
    الجن حاله كحال الإنس منهم المسلمون والنصارى واليهود والمجوس والكفار وغيرها من الملل .

    موت الجن
    جميع الجنه يموتون فيما عدا أبليس لعنه الله الذى أنظره الله إلى يوم القيامه مع العلم بأن منهم من يعمر لآلاف السنين ومن يموت منهم تقام له الجنائز من غسل وكفن ودفن كل منهم حسب ملته التى مات عليها
    المصدر : http://masrstars.com/vb/showthread.php?t=381409 - masrstars.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 17, 2018 1:30 pm